Search
Close this search box.

‫ “منتدى المواطن العالمي” يعود إلى إمارة رأس الخيمة في نوفمبر المقبل ليجمع أبرز صناع التغيير حول العالم

القمة السنوية لمنتدى المواطن العالمي تنعقد في إمارة رأس الخيمة على مدار السنوات الثلاث المقبلة بدءاً في نوفمبر 2022 لاستشراف المستقبل المستدام

رأس الخيمة، 15 يونيو 2022 / PRNewswire / —   تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، تعود القمة السنوية منتدى المواطن العالمي للانعقاد في إمارة رأس الخيمة لثلاث سنوات متتالية بدءاً  في نوفمبر 2022، حاملة معها برنامجاً استثنائياً آخر يهدف إلى معالجة أكثر تحديات العالم إلحاحاً وإلقاء الضوء على الفرص السانحة لتصميم حلول عالمية لتلك التحديات.

وشهدت نسخة العام الماضي من المنتدى مشاركة أكثر من 400 ضيف شرف من 38 دولة، بمن فيهم إيفا لونجوريا، الممثلة والناشطة في العمل الخيري ورائدة الأعمال والحائزة على جائزة منتدى المواطن العالمي؛ وفخامة إيفان دوكي ماركيز، رئيس جمهورية كولومبيا؛ وجويل تايلور، نائبة رئيس ليبيريا؛ وماتيو رينزي، رئيس وزراء إيطاليا السابق؛ ونيكول شيرزينغر؛ المغنية والممثلة والمرشحة السابقة لجوائز غرامي؛ والـ “دي جي” العالمي والمنتج أفروجاك؛ وكريستوفر فوس، كاتب ومفاوض رهائن سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي.

وعلى الرغم من عادة استضافة القمة السنوية في مدن مختلفة حول العالم، جاء قرار الاستمرار بتنظيمها في الإمارة في ضوء التزام طموح بدعم البصمة الإيجابية الملموسة التي تضعها الإمارة على مستوى العالم، تزامناً مع تركيزها على إثراء تنوع مجتمعها.

وفي هذا السياق، قال   راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة : “ تمثل   استضافة القمة السنوية لمنتدى المواطن العالمي للسنوات الثلاث المقبلة خطوة هامة تدعم رؤيتنا باستشراف مستقبل مستدام لقطاعنا السياحي. ولاشك أن إمارة رأس الخيمة تعتبر وجهة مثالية لانعقاد القمة نظراً لتنوع بيئاتها وثقافاتها ومستويات الاستدامة التي نجحت بتحقيقها، والتي تمثل ثمرة منهجية ‘السياحة المتوازنة’ الطموحة”.

من جهتها، قالت تاليمكا يوردانوفا، الرئيسة التنفيذية لمنتدى المواطن العالمي: “يأتي تنظيم هذا الحدث الرائد في وقت حساس للغاية من تاريخنا المعاصر، تبرز فيه أهمية إطلاق مكامن الطاقات البشرية على نطاق واسع لإيجاد حلول فعالة لأكثر تحديات العالم إلحاحاً. كما أن أهمية إمارة رأس الخيمة لا تقتصر على كونها مدينة مزدهرة تتمتع بموقع حيوي فحسب، بل كذلك لما تقدمه من تجارب ثقافية وبيئية متنوعة، ونتطلع قدماً لتولي دورنا مع بدء المساعي الدؤوبة في المنطقة لاستشراف عالم مستدام ومستقبل مزدهر”.

وتشتهر إمارة رأس الخيمة بطبيعتها الساحرة، وتقدم العديد من المغامرات المشوقة والتجارب السياحية الفريدة. كما تتميز الإمارة الواقعة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، بتاريخها الغني  الذي يعود لأكثر من سبعة آلاف عام، حيث اكتسبت سريعاً مكانة مرموقة كأحد أكثر الوجهات المستدامة استقطاباً للاهتمام في منطقة الشرق الأوسط.

وفي خطوة تنقل الإمارة نحو المرحلة المقبلة من مسيرتها الطموحة للترويج لقطاعها السياحي، كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مؤخراً عن حملة جديدة كلياً لإطلاق العلامة التجارية العالمية لإمارة رأس الخيمة، وذلك بالاستفادة من منصات متكاملة للتواصل الاجتماعي لمتابعة مجموعة من الشخصيات المؤثرة من أصدقاء الإمارة أثناء استكشافهم لطبيعتها الخلابة. بالتعاون مع عدد من أشهر صنّاع المحتوى في أوروبا والشرق الأوسط، ستسلط الحملة الرقمية الضوء على مدى تنوع الإمارة والتجارب السياحية المتميزة التي تقدمها شواطئها وأشجار المانجروف وصحاريها الشاسعة وجبالها الخلابة.

بدوره، قال   أرماند أرتون، مؤسس منتدى المواطن العالمي : “ تنسجم رؤيتنا للجيل القادم مع رسالة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة الرامية لوضع بصمة إيجابية على مستوى العالم. ولاشك أن منتدى المواطن العالمي يمتلك قدرات استثنائية غير مستغلة نظراً لاستقطابه صناع التغيير من شتى أرجاء العالم للتواصل البناء وإطلاق الأفكار المؤثرة التي تضمن استشراف المستقبل الواعد”.

ومنذ إطلاقه عام 2013، تحول منتدى المواطن العالمي إلى شبكة عالمية من القادة وأصحاب الرؤية والمحفزين، يجتمعون حول مهمّة مشتركة وهي إطلاق كل الإمكانات الكامنة في مبدأ المواطنة العالمية، للوصول إلى عالم معزز بحرية تنقل البشر بشكل مستدام.

يذكر أن القمم السابقة لمنتدى المواطن العالمي شهدت حضور شخصيات بارزة، مثل الراحل كوفي عنان وجوزيه مانويل باروسو وإيرينا بوكوفا وكريستالينا جورجيفا، ودوشكو ماركوفيتش، وجانيت كاغامي، وغاتسون براون، وروبرت دينيرو، ووايكليف جان، وأكون، وإيف، إلى جانب عددٍ من قادة الدول وأعضاء الأسر الملكية، وأبرز رواد الأعمال والمؤسسات الخيرية.

حول منتدى المواطن العالمي:

يعد منتدى المواطن العالمي منظمة كندية غير ربحية يشرف على إدارتها نخبة من الرواد العالميين الذين يطلقون العنان لإمكانات المواطنة العالمية. وتضم القمة السنوية لمنتدى المواطن العالمي سلسلة من الأحداث والتجارب المميزة التي تستقطب نخبة العقول من جميع أنحاء العالم بهدف إطلاق العنان للحوارات الملهمة والعمل على توفير حلول تتسم بالشفافية وإمكانية تتبع وقياس تأثيرها.

فيسبوك    |  توتير    |  انستغرام    |  لينكدان    |  يوتيوب

الموقع الإلكتروني:   www.globalcitizenforum.org

#GCF2022 #GCFRAK
نبذة  عن هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية في مايو عام 2011 تحت إشراف حكومة رأس الخيمة. تهدف هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية إلى تطوير البنية التحتية السياحية في الإمارة وتأسيس رأس الخيمة كوجهة من الطراز العالمي للسفر الترفيهي والعمل، وخلق فرص استثمارية مستدامة وتحسين نوعية الحياة لسكانها. ومن أجل تحقيق أهدافها، فإن الهيئة لديها تفويض حكومي لترخيص وتنظيم ومراقبة صناعة السياحة والضيافة في الإمارة.

www.visitrasalkhaimah.com  |  فيسبوك  |  تويتر  |  إنستجرام  |  لينكد إن  |  يو تيوب

   #زيارة رأس الخيمة #VisitRasAlKhaimah |

Latest Posts

Advertisement

Calendar

April 2024
M T W T F S S
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930