مكافحة الأمراض الثلاثة المزمنة الرئيسية في وسط وجنوب شرق آسيا بالتعليم الطبي

يستهدف مزود التعليم الطبي العالمي المستمر مرض ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات الغدة الدرقية في وسط وجنوب شرق آسيا من خلال منصات تعليمية مجانية على الانترنت وعقد مؤتمر كبير مكرس خصيصا لهذه الأمراض.

الصورة :http://photos.prnewswire.com/prnh/20150630/227090

وتم تطوير وتشغيل؛ معالجة مرض السكري على الانترنت http://www.managediabetesonline.org /، ومعالجة في ارتفاع ضغط الدم على الانترنتhttp://www.managehypertensiononline.org /، ومعالجة الغدة الدرقية على الانترنت http://www.managethyroidonline.org/، عبر اكسيمد EXCEMED على الموقع الالكتروني http://www.excemed.org /، بالجمع بين الخبرة الأعلى في العالم مع صيغ تعليمية ديناميكية بما في ذلك افتتاحيات الخبراء، والعروض ومحاضرات الفيديو وملخصات المؤتمرات الرئيسية وكذلك دورات الكترونية معتمدة للتعليم الطبي المستمر.

وقالت روبرتا سينسي رئيسة الاستراتيجية التعليمية في اكسميد ” تفخر اكسميد بأن تقدم هذه الأدوات للأطباء مع اعتراف خاص بالطبيعة العالمية لما نعرضه – تجتذب اللجنة العلمية لهذه المشاريع كبار الخبراء من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

وعبر اكسميد أيضا، يعقد مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ بشأن معالجة امراض القلب واضطرابات الايض (التمثيل الغذائي) 2015 http://www.managediabetesonline.org/live-events/2015-asia-pacific-conference-cardiometabolic-diseases-managementفي يومي 4 و 5 يوليو في مدينة مومباي في الهند، وسيتناول الاستراتيجيات التشخيصية والعلاجية لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والخلل في الغدة الدرقية في الممارسة السريرية اليومية.

ووفقا لدراسة العبء العالمي للمرض (دورية لانسيت الطبية 2012) Lancet 2012 ، لا يزال ارتفاع ضغط الدم السبب الرئيسي للوفاة في العالم، ولا يزال معضلة لم تحل في الطب القلب والأوعية الدموية.

ويعد مرض السكري، وخاصة من النوع الثاني، أصبح مرضا منتشرا في آسيا مع تغيير نمط واسلوب الحياة في القارة. وهناك استعداد وراثي معين في هؤلاء السكان أيضا. وتشير النسخة السادسة من أطلس الاتحاد الدولي للسكري International Diabetes Federation Atlas إلى أن 2ر8 % من السكان (75 مليون نسمة) في بلدان جنوب شرق آسيا و 5ر8 % من السكان (138 مليون) في بلدان غرب المحيط الهادي مصابين بالسكري.

فضلا عن أن اضطرابات الغدة الدرقية شائعة جدا في دول آسيا والمحيط الهادئ، ويرجع ذلك أساسا إلى نقص اليود جنبا إلى جنب مع العوامل الوراثية.

ويتشارك ارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب والسكري واضطرابات الغدة الدرقية آليات الفسيولوجية المرضية والقضايا الطبية التي غالبا ما تكون مهام صعبة أمام الممارسة السريرية.

نبذة حول اكسميد
تعد اكسميد -”الرائدة في التعليم الطبي” وموقعها http://www.excemed.org/ – مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح لتزويد وسائل تعليم طبية مستمرة CME. وقدمت المؤسسة أعلى وسائل تعليم طبية مستمرة CME إلى الآلاف من المتخصصين في مجال الرعاية الطبية على مدى العقود الأربعة الأخيرة، حيث عقدت أكثر من 2000 مؤتمر علمي دولي فضلا عن ما يزيد على 500 متابعة نُشرت في أهم الصحف الطبية الدولية. وتعرض اكسميد دورات CME على الانترنت منذ عام 2000 بما في ذلك دورات CME معتمدة على الانترنت.

http://www.excemed.org/

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150630/227090

المصدر: اكسيمد

Related Posts