مكافحة الأمراض الثلاثة الرئيسية المزمنة في أمريكا اللاتينية من خلال التعليم الطبي

هواتولكو، المكسيك، 3 يوليو 2015 / بي آر نيوزواير — تعمل إحدى المنظمات الموفرة للتعليم الطبي العالمي المستمر على استهداف أوبئة اضطرابات ارتفاع ضغط الدم والسكري والغدة الدرقية في أمريكا اللاتينية من خلال برامج تعليمية مجانية عبر الإنترنت وعقد مؤتمر كبير مخصص لهذه الأمراض.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150630/227033 )

،إدارة مرض السكري عبر الإنترنتو وإدارة ارتفاع ضغط الدم عبر الإنترنت، وإدارة الغدة الدرقية عبر الإنترنت – التي يتولى وضع كل منها وتشغيلها منظمة EXCEMED – تجمع بين الخبرة الأعلى في العالم والأشكال التعليمية ديناميكية بما في ذلك افتتاحيات الخبراء، والعروض التقديمية للشرائح، ومحاضرات الفيديو، وملخصات المؤتمرات الرئيسية وكذلك دورات التعليم الإلكتروني المعتمدة من CME.

تقول روبرتا سينسي، رئيسة الاستراتيجية التعليمية لمنظمة EXCEMED “إن منظمة EXCEMED تفخر بتقديم هذه الأدوات للأطباء مع إقرار خاص بالطبيعة العالمية الحقيقية لما نعرضه – اللجنة العلمية لهذه المشاريع تجذب كبار الخبراء من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

أيضا من خلال منظمة EXCEMED ، يُعقَد مؤتمر أمريكا اللاتينية لعام 2015 حول إدارة الأمراض القلبية الأيضية  في الفترة من 3-4 يوليو في هواتولكو، المكسيك، وسوف يتناول المؤتمر الاستراتيجيات التشخيصية والعلاجية لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والخلل الوظيفي في الغدة الدرقية في الممارسة السريرية اليومية.

تعتبر هذه الأمراض الثلاثة هي الأكثر شيوعًا في العمل اليومي للممارسين العمومين والأخصائيين على حد سواء؛ حيث يفرض التعامل مع مضاعفاتها والحالات المرضية المصاحبة لها تحديات كبرى أمام المجتمع الطبي.

ووفقا لدراسة العبء العالمي للمرض (لانسيت 2012)، لا يزال ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي للوفاة في العالم، ويظل مشكلة بلا حل في طب القلب والأوعية الدموية.

يعتبر مرض السكري، وخاصة النوع الثاني، وباء متزايدًا في أمريكا الوسطى والجنوبية حيث تبلغ نسبة السكان المصابين لداء السكري 8.1% (25 مليون نسمة) (الإصدار السادس من الأطلس العالمي لمرض السكري).

كذلك تعتبر اضطرابات الغدة الدرقية شائعة جدًا في بلدان أمريكا اللاتينية، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى نقص اليود إلى جانب العوامل الوراثية.

تشترك أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكتة القلبية والسكري واضطرابات الغدة الدرقية مجتمعة في الآليات الفسيولوجية المرضية والقضايا الطبية التي غالبا ما تعتبر مهامًا يصعب مواجهتها في الممارسة السريرية.

حول منظمة EXCEMED
EXCEMED – تعني التميز في التعليم الطبي، وهي منظمة مستقلة غير ربحية توفر التعليم الطبي المستمر. وقد قدمت أفضل برامج التعليم الطبي المستمر (CME) لآلاف الأخصائيين في الرعاية الصحية لأكثر من أربعة عقود، مع عقد أكثر من 2000 مجلسًا علميًا دوليًا مع نشر اكثر من 500 مناقشة في المجلات الطبية العالمية. وقد عرضت منظمة EXCEMED التعليم الطبي المستمر عبر الإنترنت منذ عام 2000 بما في ذلك الدورات المعتمدة من التعليم الطبي المستمر (CME). http://www.excemed.org

المصدر: منظمة EXCEMED

Related Posts