جيمالتو تسمح لمزودي الخدمة بعرض التشفير المؤمن في السحابة الإلكترونية

جيمالتو تطلق أول وحدة حماية أجهزة مخصصة لإدارة مفاتيح الأجهزة في السحابة الإلكترونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 يوليو 2015 — أعلنت جيمالتو (و المسجلة في بورصة يورونكست برقم NL0000400653GTO) بعد الانتشار الناجح بين العديد من مزودي البنية التحتية السحابية البارزين اليوم وحدة Luna SA 6 من شركة سيفنت، أول وحدة حماية أجهزة مخصصة لمزودي الخدمة لعرض برمجة التشفير عند الطلب، وإدارة المفاتيح، وتخزين المفاتيح. تتميز الوحدة الجديدة بالأداء والقابلية للتوسع اللازمين لحماية تطبيقات السحابة الإلكترونية الأكثر طلباً، وتسمح كذلك لمزودي الخدمة بتقديم أعلى مستويات الثقة فيما يخص بيئات السحابة الإلكترونية لديهم من خلال منح المشروعات الملكية الكاملة لمفاتيح التشفير.

لا يتوافق خيار شراء وإدارة مفاتيح التشفير في مكان العمل للعديد من المؤسسات مع رؤيتهم الخاصة باستخدام البنية التحتية للسحابة الإلكترونية كخدمات مقدمة عند الطلب. يتوجب على مزودي الخدمة الراغبين في عرض مستويات أعلى من حماية البيانات علاوةً على ذلك أن يقوموا بإدارة حلول التشفير بالنيابة عن عملائهم، وهو ما يعني زيادة المسؤولية والخطر من حيث الوصول إلى البيانات والامتثال لمتطلبات التزام العميل. ونتيجةً لذلك، منعت تلك التحديات شركات الأمن الواعية من نقل البيانات الحساسة إلى السحابة الإلكترونية.

تغير وحدة Luna SA 6 من شركة سيفنت طريقة إدارة وتخزين مزودي الخدمة والمؤسسات لمفاتيح التشفير في بيئات السحابة الإلكترونية. فباستخدام الوحدة ستكون شركات السحابات الإلكترونية قادرة على توفير التأمين وضمان التزام وثقة عتاد إدارة المفاتيح للأجهزة في أماكن العمل في نفس الوقت الذي يتفهم فيه العملاء أن مزايا التكلفة والمرونة والأداء التي تقدمها السحابة الإلكترونية تتمتع بملكية كاملة لمفاتيحهم. تستفيد المؤسسات الآن من المقدرة على اختيار استراتيجية تشفير البيانات المناسبة لأعمالها، سواء كان الاستخدام في أماكن العمل، أو بالاعتماد على السحابة الإلكترونية، أو باستخدام إدارة المفاتيح الهجينة وحلول التخزين.

صرّح جاريت بيكر، المحلل الأمني الرفيع في البحث العلمي 451، قائلاً: “تواجه وحدة Luna SA 6 من سيفنت لمزودي الخدمة الهوة الحالية في سوق التشفير وإدارة المفاتيح. تعي الآن المشروعات الساعية وراء موارد إضافية للسحابة الإلكترونية الحاجة للتشفير وإدارة المفاتيح، وذلك في نفس الوقت الذي ينقصهم فيه امتلاك الموارد الكافية لنشر وإدارة البنية التحتية للإدارة الرئيسية للتشفير. أما الآن وقد امتلكت تلك المشروعات – مهما بلغ حجمها –  وحدة Luna SA 6 من سيفنت لمزودي الخدمة، صارت أكثر قدرة على إدارة مفاتيحها الحساسة والاستفادة في نفس الوقت من مزايا مزودي السحابات الإلكترونية.”

يمكن تقسيم الوحدة إلى 100 قسم معزول بشكل مشفر بحيث يعمل كل قسم على حدة وكأنه وحدة حماية أجهزة مستقلة، حيث يصبح بإمكان كل عميل تخصيص مستويات متعددة التدرج للوصول الإداري. الأقسام نفسها مُصممة خصيصاً لحماية المحتوى الرئيسي من المستخدمين الآخرين لنفس الأجهزة، وهو ما يعني أن بإمكان عملاء أو مشروعات مختلفة لمؤسسة واحدة أن يستفيدوا بإمكانيات نفس الأجهزة من دون خشية حصول المستخدمين الآخرين على مفاتيحهم. لا يمتلك مزودو الخدمة الآخرون بالإضافة إلى ذلك أي صلاحية للمحتوى الرئيسي المُخزن على أي قسم من أقسام وحدة حماية الأجهزة، وهو ما يضمن للعملاء أنهم وحدهم الذين يمتلكون صلاحية الوصول إلى مفاتيحهم الحساسة.

صرّح تود مور، نائب رئيس قسم إدارة منتجات التشفير في جيمالتو، قائلًا: “عندما يعرض مزودو السحابات الإلكترونية منتجات التشفير وإدارة المفاتيح بصورة ملائمة ولكن بنفس مستوى الحماية المرتفع وكأنها في أماكن العمل، يصبح بإمكان المؤسسات – مهما بلغ نوعها – الوصول إلى مستوياتٍ جديدة من الكفاءة والأمن. فباستخدام وحدة Luna SA 6 الجديدة نتيح الفرصة لمزودي الخدمة لزيادة الإيرادات من خلال عرض قابلية التحكم بالمفاتيح على العملاء، وهو ما يساعدهم على نقل المزيد من البيانات الحساسة وأعباء العمل إلى السحابة الإلكترونية.”

تساهم وحدة Luna SA 6 من سيفنت في توسعة ملف تشفير جيمالتو بجانب إدارة المفاتيح ومنتجات إدارة التشفير التي يمكن لمزودي الخدمة نشرها لتوفير مستويات أعلى من الأمن في بيئات السحابة الإلكترونية. تعرض جيمالتو بجانب وحدة Luna SA 6 منتجات مثل ProtectV وVirtual KeySecure التي تقدم بدورها تشفير شامل قوي للحالات الافتراضية ومساحات التخزين المرفقة وتأمين إدارة المفاتيح للبيانات المشفرة باستخدام منتج مثل ProtectV أو أي سحابة خارجية أو أي من حلول التشفير في أماكن العمل.

المصادر ذات الصلة:
موجز منتج Luna SA 6 من سيفنت

عن جيمالتو
تعتبر جيمالتو (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، فقد وصلت إيراداتها السنوية للعام 2014 إلى 2.5 مليار يورو وقاعدة عملاء من كبريات الشركات النشطة في 180 دولة.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. فمليارات الأشخاص في العالم يريدون الاتصال والسفر والتسوق والقيام بالعمليات المصرفية والتسلية والعمل بحرية في أي مكان وأي زمان بطرق ممتعة وآمنة. جيمالتو تلبي احتياجاتهم المتزايدة من خدمات الاتصالات النقالة وأمن الدفع والخدمات السحابية المصرح بها وحماية الهوية والخصوصية وكفاءة خدمات الرعاية الصحية الإلكترونية وخدمات الحكومة الإلكترونية وخدمات حجز التذاكر المريحة والاتصال بحلول جهاز- ﺇلى- جهاز الموثوق بها.

وتقدم جيمالتو مجموعة ابتكاراتها التقنية – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من التطبيقات المعروفة، وحتى منصات متقدمة ومتطورة للمصادقة والتشفير والإدارة الرقمية للوثائق والبيانات – من خلال فرق عمل خبيرة ومن طراز رفيع. ولدى الشركة أكثر من 14 ألف موظّف يعملون في 99 مكتباً، بالإضافة إلى 34 مركزاً للبيانات و24 مركزاً للبحث والتطوير في 46 دولة حول العالم.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.com أو blog.gemalto.com أو www.justaskgemalto.com أو تابعونا على حساب تويتر: @gemalto

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto

ياسر  الزرز
0097143900912
Yasser@actviepr.biz

Related Posts