شركة رانديفو تشارك في رعاية قمة ريادة الأعمال العالمية في نيروبي

– الشركة المطورة للأراضي الحضرية الأكبر في أفريقيا شريك في المبادرة الأميركية في نيروبي

نيروبي، كينيا، 17 تموز/يوليو، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة رانديفو، وهي أكبر مطور للأراضي الحضرية في أفريقيا، اليوم عن دعمها لقمة ريادة الأعمال العالمية، التي ستتضمن مشاركة الرئيس باراك أوبامافيها وتعقد في الفترة بين 25 و26 تموز/يوليو. وتعقد القمة على مقربة من مدينة تاتو، وهي المشروع الأكبر لرانديفو الذي سيوفر مساكن في المتناول للطبقة الوسطى فضلا عن توفيرفرص العمل في مدينة للاستخدام المختلط في إحدى ضواحي العاصمة الكينية.

وقال فرانك موسير، المستثمر الأميركي الرائد في رانديفو، ان “رجال الأعمال الأفارقة الممثلين في قمة ريادة الأعمال همالمقيمون المستقبليون في تاو سيتي وغيرها من مشاريع التطوير الأخرى لرانديفو في جميع أنحاء القارة. كمستثمر أميركي في أفريقيا، يسرني أن أرى حكومة الولايات المتحدة تعترف بأهمية الطبقة الوسطى الصاعدة في أفريقيا وروح المبادرة لديها. وبهذه الروح نحن فخورون بأن نكون راعيا رسميا لقمة ريادة الأعمال.”

وبالإضافة إلى التزام رانديفو كجهة راعية من المستوى الأعلى، إلى جانب شركات أميركية أخرى مثل غوغل، كوكا كولا وإرنست أند يونغ، ستشارك الشركة في جلسة “المرأة + شباب” في القمة–وهو عبارة عن نقاش يتعلق بتعبئة هذه المجموعة السكانية الكبيرة في العالم النامي. وستكون رانديفو أيضا مستشارا لأصحاب المشاريع الأفريقية المشاركين في قضايا تتعلق بتمويل المشاريع، وجذب رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة، فضلا عن أفضل السبل لمواجهة التحديات في مجال إقامة المشاريع التجارية الرائدة.

مشاركة رانديفو في قمة ريادة الأعمال العالمية تأتي في أعقاب اطلاق الشركة للمرحلة الأولى من بناء الجزء السكني من تاتو سيتي، كيجاني ريدج، وهي معلم استثماري كبير في كينيا. وقد حضر الحفل بالمناسبة الذي نظم يوم السبت الماضي وزيرة الشؤون الدولية والتجارة الخارجية في مجلس الوزراء الكيني أمينة محمد، سفير الولايات المتحدة في كينيا روبرت غوديك ومحافظ محافظة كيامبو وليام كابوغو. وعند الانتهاء من بنائها، سوف تكون مدينة تاتو موطنا لأكثر من 70000 من السكان و 30،000 زائر يوميا. وستوفر عشرات الآلاف من فرص العمل خلال الـ 20 عاما من تطويرها التدريجي.

بالإضافة إلى كينيا، تنشط شركة رانديفوفي تطوير العقارات ذات الدخل المختلط، والاستخدام المختلط في نيجيريا وغانا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وباعتبارها واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في أفريقيا، تقدم رانديفو وشريكاتها 1.8 مليار دولار من الاستثمارات لتطوير أكثر من 30,000 فدان من الأراضي خارج سبع مدن رئيسية. وبصورة عامة، فإن 49,000 أفريقي من أبناء الطبقة المتوسطة أساسا (أسعار المنازل تبدأ بـ 25،000 دولار) سيعيشون في هذه المباني، التي سوف تستضيف أيضا 210،000 زائر يوميا. وسيتم إنشاء مئات الآلاف من فرص العمل الدائمة والمؤقتة – الكثير منهاسيذهب لأصحاب المشاريع الريادية – خلال عمر المشروع.

نبذة حول مدينة تاتو سيتي(www.tatucity.com)
مدينة تاتو هي مدينة تبلغ مساحتها 2500 فدان، متعددة الاستخدامات ومختلطة الدخل تضم مرافق سكنية وتجارية وصناعية وسياحية ومرافق اجتماعية وترفيهية لأكثر من 70000 من السكان و 30،000 زائر يوميا. ويكمن خلف تصميم تاتو سيتي مفهوم رؤيوي يهدف إلى تحويل التطوير الحضري في كينيا من طراز العقدة الواحدة المألوف إلى بيئة حضرية لامركزية. ومن خلال القيام بذلك، فسوف تساعد تاتو على إزالة الاكتظاظ السكاني في مدينة نيروبي من خلال توفير بيئة عيش وعمل ولهو فريدة للسكان.

نبذة حول شركة رانديفو (www.rendeavour.com)
رانديفو هي أكبر مطور أراض في المناطق الحضرية في أفريقيا، إذ تقوم بتطوير أكثر من 30،000 فدان من المشاريع الرؤيوية في مسارات النمو في المدن الكبيرة في كينيا وغانا ونيجيريا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. رؤيارانديفو تتجاوز تخفيف المشكلة البديهية– الازدحام الخانق  في المناطق الحضرية وندرة العقارات السكنية والتجارية ذات الجودة في أفريقيا. وبدلا من ذلك، فإننا نهدف إلى المساعدة على تهيئة البنية التحتية –مساحات العيش والعمل والمجتمعات والمدارس والمستشفيات –التي من شأنها أن تساعد على استمرار وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي في أفريقيا، وتلبية تطلعات الطبقة الوسطى المزدهرة في أفريقيا، وتكون بمثابة حافز لمزيد من التنمية الحضرية.

 الاتصال:
تيم بيتون
tbeighton@rendeavour.com
+234 (809) 400-0065

Related Posts