مركز “موزاييك” الطبي يطالب بتطعيمات حديثة قبل سفر الصيف

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 يوليو/ تموز 2015 / بي آر نيوز واير — تقول خبيرة إن التطعيم الحديث من حيث التوقيت ضد الأمراض والعلاج الوقائي من شأنهما أن يمنعا السفر من التحول إلى إزعاج صحي.

أصدر مركز”موزاييك كلينيك”  Mosaic Clinic ، وهو مزود ممتاز برعاية الصحة والأسنان في منطقة وسط البلد في دبي، توصية استشارية تطالب الآباء بضمان تطعيم أطفالهم بتطعيمات حديثة في التوقيت قبل موسم أجازات الصيف الذي يؤدي ذروة في السفر الدولي.

Reshma مركز موزاييك الطبي يطالب بتطعيمات حديثة قبل سفر الصيف

Dr Reshma.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150702/227748 )

ويأتي النصح في الوقت الذي تشير فيه “موزاييك كلينيك” إلى أن المسافرين الصغار يتهددهم خطر الإصابة بالأمراض خلال السفر بسبب التعرض بدرجة عالية لأمراض معدية وغيرها من المخاطر التي لا يواجهونها عادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدكتورة ريشما صديقي، أخصائية طب الأطفال في “موزاييك كلينيك” إن “إجازات الصيف هي كالعادة الوقت الأفضل من العام للأسر كي تقوم برحلات بعيدة وعلى نطاق واسع. لكن ذلك يرتبط بالتعرض لأمراض معدية جديدة في ظل تعامل الأطفال مع آلاف المسافرين الآخرين من مناطق جغرافية متنوعة. وتعد المطارات ونقاط الترانزيت محاور للنشاط لكنها تشجع أيضا التعرض للأمراض. وفي “موزاييك كلينيك”، نوصي بأخذ التطعيم والعلاج الوقائي في الاعتبار بعناية حتى تتمكن العائلات من الاستمتاع بتجربة السفر دون مخاطر صحية”.

ويستحوذ السفر من أجل الترفيه بما في ذلك زيارة الأصدقاء والأقارب على نسبة 90% تقريبا من السفر إلى الخارج من دولة الإمارات. وتعتبر تجارب السفر للمغامرة والتعليم والتطوع عوامل أخرى مشجعة على السفر إلى وجهات محدودة الموارد نسبيا مقارنة مع الإمارات.

وأضافت الدكتورة صديقي أن “السفر هو تجربة تثري الحياة. لكننا نشير ونؤكد على أخذ الاحتياطات. ويجب على العائلات التي تخطط للسفر أن تضع جدولا لاستشارة طبيبهم للرعاية الأولية قبل السفر ودكتور أطفال في حالة الأطفال الصغار. ويمكن للخبير الطبي المساعدة في تحديد ما إذا كانت وجهة السفر وأي محاور ترانزيت على طول الطريق تتطلب مزيدا من التطعيم أو الغطاء الوقائي”.

وأعدت “موزاييك كلينيك” قائمة مكتوبة لمراجعة الاحتياطات التي تتخذ قبل السفر. وتتمثل الخطوة الأولى في استشارة قبل السفر لإحضار تطعيمات روتينية حديثة خاصة من أجل الأمراض التي تمثل خطرا متزايدا بشأن التعرض لها خلال السفر – مثل الدفتيريا والحصبة وجدري الماء.

وتتمثل الخطوة التالية في تحليل أوثق لخطة السفر التي تضع في الاعتبار الأمراض والعدوى الخاصة بكل وجهة. ويضع التحليل في الاعتبار الوقت من العام وكذلك التعرض للأمراض بحسب المناطق الجغرافية.

وتوصي “موزاييك كلينيك” بجدول زمني للمسافرين قبل مجيء موسم إجازات الصيف. وأوضحت الدكتورة صديقي.. قائلة “بصورة مثالية، يجب السعي لطلب النصيحة قبل السفر بأربعة إلى ستة أسابيع وعلى الأقل أسبوعين قبل الرحيل. ومن المتطلب أن يكون هناك وقت كاف بالنسبة للقاحات حتى تكون فعالة. وأحيانا ربما تكون هناك حاجة لأكثر من جرعة ويعتمد ذلك على حقن اللقاح وحالة التطعيم السابق للجدول الزمني”.

وأعدت “موزاييك كلينيك” أيضا قائمة بالأمراض والتطعيمات بناء على المناطق الجغرافية. وتتضمن الأمراض التي يجب الاحتراس منها الحمى الصفراء والتيفود والتهاب الكبد الوبائي “أ” والتهاب الدماغ الياباني والسعار.

تنويه للمحررين:

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

الدكتورة ريشما صديقي
أخصائية طب الأطفال
هاتف رقم: +971-4-363-8080

وللحصول على قائمة محدثة ومزيد من المعلومات حول مركز “موزاييك” الطبي، يرجى الاستشارة على الموقع الالكتروني :

http://www.mosaicmedicalcentre.ae

صورة:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20150702/227748

المصدر:  Mosaic Medical Centre

Related Posts