شركة غلوبليك تحتفل بإنهاء توسيع مشروع الطاقة أزيتو في ساحل العاج

لندن، 1 تموز/يوليو، 2015 / بي آر نيوزواير / — احتفلت شركة “غلوبليك” Globeleq  وهي شركة الطاقة المستقلة الرائدة في أفريقيا، بإنهاء توسيع وتحويل محطة الطاقة الكهربائية أزيتو التي تملك غالبية أسهمها وذات الدورة المزدوجة الغاز-الطاقة بالقرب من أبيدجان في ساحل العاج. محطة أزيتو التي تملك قدرة توليد تبلغ 430 ميغاواط من الطاقة الجاهزة للتوليد ستولد الطاقة باستعمال الغاز الطبيعي المنتج محليا وستوفر أكثر من ربع الطاقة الكهربائية للبلاد.

Globeleq%20logo. شركة غلوبليك تحتفل بإنهاء توسيع مشروع الطاقة أزيتو في ساحل العاج

Globeleq logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20040611/DAF004LOGO

تم عقد حفل الافتتاح في الموقع بحضور سعادة رئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، إلى جانب العديد من القادة الآخرين في غرب أفريقيا، وكبار المسؤولين الحكوميين والممثلين الدوليين والمحليين، والمتعاقدين والموظفين وأعضاء المجتمع المحلي.

وأشار مايكل كارلسون، الرئيس التنفيذي لشركة غلوبليك إلى أن “هذا يدل بوضوح على ما يمكن تحقيقه عندما تعمل الحكومات ومجتمع التمويل الدولي والقطاع الخاص بتعاون وثيق لتطوير قطاع الطاقة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتوفر أزيتو خطة لتطوير مشاريع طاقة مماثلة، في كل من ساحل العاج وغرب أفريقيا ككل.”

ويضيف التوسع 139 ميغاواط من طاقة التوليد إلى القطاع عن طريق تحويل محطة توليد الكهرباء إلى تكنولوجيا الطوربينات الغازية ذات الدورة. محطة أزيتو الموسعة حديثا لا  لا تستهلك أي كمية إضافية من الغاز أو تفرز  أي انبعاثات كربون أخرى، مما يجعلها واحدة من مرافق توليد الطاقة الحرارية الأكثر معقولية وفعالية في ساحل العاج.

وفي ذروة بناء مشروع التوسعة، تم إنشاء أكثر من 1300 فرصة عمل. وتم الحصول على ستين في المئة من هذه من المنطقة المحلية. وأكملت شركة هيونداي للهندسة والبناء المحدودة، وهي مقاول الهندسة والمشتريات والبناء للمشروع، أعمال التوسع في 21 أيار/مايو العام 2015. ويوفر مشروع توسيع أزيتو ساحل العاج بطاقة كهربائية تشتد الحاجة إليها – وهي المحرك الرئيسي في تنمية الاقتصاد المحلي و تحسين في مستويات المعيشة.

نبذة عن شركة غلوبليك
شركة غلوبليك هي شركة تركز على تزويد الأسواق الناشئة في أفريقيا بالطاقة الموثوقة. ومنذ إطلاق الشركة في العام 2002، شاركت الشركة في أعمال توليد ما يقرب من 14,000 ميغا واط في أكثر من 27 دولة، مستثمرة أكثر من 1.3 مليار دولار على شكل أسهم في هذه المشاريع عبر 44 مشروعا للطاقة. وغلوبليك هي شركة مملوكة بالكامل لشركة آكتيس إنفراشتركتشر فند 2، وهو صندوق تديره شركة آكتيس، شركة إدارة الصناديق المالية في الأسواق الناشئة، التي لديها 7.6 مليار دولار من الصناديق تحت إدارتها حاليا. www.globeleq.com

Related Posts