نمو الطلب على مادة الألكلبنزين الخطي سيبلغ متوسطا قدره 2.5 بالمئة سنويا

أيكن، ساوث كارولينا، 27 تموز/ يوليو، 2015 / بي آر نيوزواير — يتوقع للسوق العالمي البالغ 3.2 مليون طن من مادة الألكلبنزين الخطي أن ينمو بمتوسط قدره 2.5 بالمئة سنويا في الفترة بين 2013-2025، حسب شركة كولن أيه هيوستن أند أسسوسييتس، وهي شركة استشارية في أيكن بولاية ساوث كارولينا. ومثل استخدام الألكلبنزين الخطي في منظفات السطوح ما قيمته 6.3 مليار دولار في العام 2013. ومثل الطلب على المادة في آسيا 50 بالمئة من الطلب العالمي، ويتوقع أن ينمو الطلب في القارة على هذه المادة بنسبة 3.2 بالمئة حتى العام 2025.

ونشرت شركة كولن أيه هيوستن أند أسسوسييتسدراسة جديدة متعددة العملاء بعنوان”منظفات الكيلات – الأسواق العالمية حتى العام 2025 ” في تموز/يوليو 2015. وتابعت شركة كولن أيه هيوستن أند أسسوسييتس عن كثب أسواق منظفات الكيلات لأكثر من 30 عاما، ووفرت  الدراسات والنشرات الإخبارية العالمية حول منظفات السطوح والوظائف الوسيطة.

منتجو مادة الألكلبنزين الخطي في الشرق الأوسط يتمتعون بمزايا تكلفة وقد بنوا مصانع موجهة للتصدير خلال العقد الماضي. أما المنتجون الهنود فيعانون من ارتفاع تكلفة المواد الأولية، الأمر الذي فتح الباب أمام استيراد كميات كبيرة من هذه المواد. وهناك سمة جديدة تتعلق باقتصاد عملية الألكلبنزين الخطيمتوفرة في التقرير تقارن التكاليف في خمسة تشكيلات مختلفة لمصانع الألكلبنزين الخطيٍ لمواقع في ساحل الخليج الاميركي والهند.

ويوثق تحليل لتجارة الألكلبنزين الخطيالعالمية الكميات الموجهة والمصادر لأكثر من 50 بلدا. ومنذ العام 2006، ازداد حجم التجارة الإقليمي السابق للمادة بين 18-22 في المئة، خصوصا من الشرق الأوسط والموردين في أوروبا الغربية. ومؤخرا، أنتجت عملية بناء قدرات جديدة في الصين مقادير تزويد فائضة، وبدأ الناس الآن يرون المواد الصينية في جميع أنحاء آسيا وما وراءها.

وقال ماثيو جوردان، نائب الرئيس، إن “مواد التنظيف الخام المنافسةتحدت الألكلبنزين الخطي على مدى العقد الماضي – وأبرزها التخزين الهائل لمواد الأوليو الكحولية – ومع ذلك، فمنذ انخفاض أسعار النفط الخام في العام الماضي،عادت الاقتصاديات النسبية للمواد السطحية الوسيطة لمصلحة تنافسية لمادة الألكلبنزين الخطي. ولم تتمكن مادة منافسة أخرى، وهي مادة ميثيل سلفونات استر، من الحفاظ على مستوى التهديد الذي كان ينظر إليه في الماضي، على الرغم من إنشاء عدة وحدات جديدة لإنتاج هذه المادة في جنوب شرق آسيا.”

وفي حين أن جزءا كبيرا من العالم لا يزال يستخدم المنظفات بأشكال المساحيق، فإن المنظفات السائلة أصبحت أكثر شعبية على نطاق عالمي. هذا التحول أعاق نمو الألكلبنزين الخطي، إذ أن المنظفات التي تحتوي على الكحول، وخاصة في قطاع المنظفات السائلة الثقيلة، أحرزت تقدما ملموسا على مدى العقد الماضي.

وعلى الصعيد العالمي، يتوقع أن ينمو استهلاك سلفونات الألكلبنزين الخطي في المنتجات المنزلية بمعدل 2.5 في المئة سنويا حتى عام 2025، من 4 ملايين طن إلى 5.4 مليون طن، وهو ما يمثل أكثر من 90 في المئة من إجمالي الطلب على سلفونات الألكلبنزين الخطي خلال فترة التوقعات. النمو في آسيا يقود هذا القطاع، مع تزايد الطلب بنسبة 3.5 في المئة خلال هذه الفترة. نمو المنظفات الصناعية وزيادة استهلاك الفرد في المناطق النامية هما اللذان يقودان الزيادة في الطلب.

المزيد من التفاصيل عن دراسات شركة كولن أيه هيوستن أند أسسوسييتسمتوفرة على www.colin-houston.com، أو عن طريق الهاتف +1-803-226-0350  أو البريد الإلكتروني: CAHA_Research@colinhouston.com. مطبوعات شركة كولن أيه هيوستن أند أسسوسييتسالأخرى تتضمن “توقعات أعلى للمواد الكحولية حتى 2025″ (متعددة العملاء)، ونشرات إخبارية شهرية: تقرير سوق مادة الألكايلبنزين الخطي ونشرة التطورات في مواد السطوح.

الاتصال:
جول هيوستن أو
ماثيو جوردان
1-803-226-0350+

Related Posts