الاجتماع الثالث حول هشاشة العظام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يركز بصفة خاصة على العظام ومرض السكري

نيون، سويسرا وأبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة في 27 يوليو/ تموز، 2015 /بي آر نيوز واير —   بسبب شيخوخة السكان وتزايد أنماط الحياة غير الصحية، فإن كلا من هشاشة العظام ومرض السكري – وهما اثنان من الأمراض المزمنة والخطيرة – يؤثران على نسبة متزايدة من سكان الشرق الأوسط. واستجابة للزيادة الدراماتيكية لهذين المرضين داخل المنطقة، سوف تقوم المؤسسة الدولية لهشاشة العظام “آي أو إف” The International Osteoporosis Foundation (IOF)، وموقعها الإلكتروني http://www.iofbonehealth.org، بالتعاون مع جمعية الإمارات لهشاشة العظام Emirates Osteoporosis Society (EOS)، بعقد الاجتماع الثالث حول هشاشة العظام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا http://www.iofbonehealth.org/abudhabi-2015  في الفترة ما بين 5-7 ديسمبر/ كانون الأول، 2015 في أبو ظبي.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150723/240751-INFO)

للحصول على البرنامج العلمي، أو لتقديم ملخص أو للتسجيل: [https://b-com.mci-group.com/AbstractSubmission/IOFME2015.aspx ]
على الموقع الإلكتروني http://bit.ly/1yyxhn0

وهذا الاجتماع، الذي من المتوقع أن يكون أكبر حدث طبي في المنطقة فيما يتعلق بمجال العضلات والعظام، إذ سيعرض الاجتماع أحدث الأبحاث في المنطقة وحول العالم. وسيتضمن أكثر من 60 جلسة http://www.iofbonehealth.org/abudhabi-2015/programme، تشمل محاضرات تعليمية وورش عمل، وستعمل على زيادة المعرفة بالتحديات الخاصة في تشخيص وعلاج أمراض العظام، بما في ذلك مرضى السكري. ومن بين الموضوعات الموسعة والمتحدثين:

– التنبؤ بكسور العظام (جا كانيس) وعلاج الكسور (اس ايه مجيد)
– فيتامين د خلال دورة الحياة (آي زاكراوي، سي كوبر، جي الحاج فوليهان)
– من الذي في خطر ومن الذي يجب أن يعالج؟ (إم ال- مايني، تي دي فيليارس، إم الشاكر)
– عالج للهدف Treat to Target (إس فراري، جي – واي رجينستر)
– التحديات مع علاج هشاشة العظام (ايه خان، اتش بادشا)
–    علاجات جديدة، بما في ذلك ضمور العضلات (جي واي رجينستر، آر ريزولي)

وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك 10 جلسات تلتقي خلالهم مع خبراء، وورشتي عمل ودورة خاصة يمكن من خلالها مناقشة الخبراء في حالات صعبة.

خلال العقود القادمة، سوف تواجه المنطقة أعلى زيادة نسبيا في معدلات كسور مفصل الفخذ في العالم، مع معدلات متوقعة لتصل إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2050 في بعض البلدان. ومرض السكري (النوع 2) سيصيب تقريبا شخصا من بين كل 10 من البالغين في المنطقة، وسط ارتفاع سريع في الحالات.

وقال البروفيسور سيرجي فيراري، أستاذ الطب في خدمة أمراض العظام بمستشفى جامعة جنيف بسويسرا والرئيس المشارك للجنة البرنامج العلمي: “يتم التعرف على مرضى السكري الآن بأنهم معرضون لخطر متزايد من حدوث كسور، مما يشكل تحديا للأطباء الذين يعالجون هؤلاء المرضى. ومن خلال ورشة عمل مخصصة ستعقد قبل بدء الاجتماع، نأمل في زيادة الوعي وتعزيز  المعرفة بتشخيص وعلاج أمراض العظام في مرضى السكري”. وستتناول ورشة العمل، القضايا الرئيسية بما في ذلك تقييم المخاطر، وتأثير العلاجات الجديدة على مرض السكري، وإدارة مرض هشاشة العظام بالنسبة لمرضى السكري. وسوف يشترك في رئاسة الاجتماع الأستاذة مها تيسير بركات، المدير العام لهيئة الصحة في أبو ظبي.

وشدد الدكتور عبد الرحيم السهيلي، رئيس جمعية الإمارات لمرض هشاشة العظام، والرئيس المشارك في الاجتماع، بقوله ” بينما يحظى مرض هشاشة العظام بأهمية متزايدة، لا يتم تناول المرض بشكل كاف خلال التدريب الطبي في معظم البلدان. ولهذا السبب، أنا أشجع جميع المهنيين الصحيين الذين يتعاملون مع مرضى هشاشة العظام، على معرفة أحدث تقنيات الإدارة عن طريق الانضمام إلينا في أبوظبي”.

وأقرت شركة أبو ظبي للخدمات الطبية (صحة) وهيئة الصحة في أبو ظبي HAAD، رسميا، الاجتماع الثالث حول هشاشة العظام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتم قبول الملخصات، والتي ستنشر في الجورنال الدولي لهشاشة العظام the journal Osteoporosis International، حتى الموعد النهائي في 14 أغسطس/آب 2015.

نبذة عن المؤسسة الدولية لهشاشة العظام “آي أو إف”:
المؤسسة الدولية لهشاشة العظام “آي أو إف” هي المنظمة غير الحكومية الأكبر على مستوى العالم والمخصصة في منع وتشخيص ومعالجة هشاشة العظام والأمراض العضلية المتعلقة به.

http://www.iofbonehealth.org

http://www.iofbonehealth.org/abudhabi-2015

فيسبوك: http://www.facebook.com/iofbonehealth
تويتر: http://twitter.com/iofbonehealth

اتصال وسائل الإعلام:
تشارانجيت كي. جاجايت، الحاصل على الدكتوراة في فلسفة العلوم
آي أو إف
هاتف: +41-22-994-01-02
موبايل: +41-79-874-52-08

بريد إلكتروني: cjagait@iofbonehealth.org

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150723/240751-INFO

 المصدر: المؤسسة الدولية لهشاشة العظام “آي أو إف”

Related Posts