أرباح شركة تي سي أل الصافية في النصف الأول من العام 2015 تتجاوز 330 مليون دولار

شنجن، الصين، 23 تموز/يوليو، 2015 / بي آر نيوزواير — وفقا لإيجاز شركة تي أس أل كوربوريشن النصف سنوي للعام 2015 الذي أصدرته في الشهر الجاري، تموز/يوليو، فقد حققت الشركة أرباحا صافية تقدر بما بين 2.05 إلى 2.1 مليار يوان (330 – 338 مليون دولار أميركي) في النصف الأول من العام 2015، بما في ذلك أرباح صافية بـ 1.6 – 1.65 مليار يوان (258 – 266 مليون دولار أميركي) منسبة إلى الشركات المساهمة المنسبة إلى الشركة، كما أبلغت الشركة عن أن الربح الصافي بعد تقدير الأرباح غير المكررة واحتسام الخسائر بلغ 1.58 إلى 1.63 مليار يوان (254 – 262 مليون دولار أميركي) وهو ما يمثل ارتفاعا بما بين 69 – 75 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي.

وكشركة رائدة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، كانت تي سي أل  من بين أولىالشركات التي تطرح استراتيجية تحول لأعمالها قائمة على الاستفادة من الإنترنت. ومنذ بداية هذا العام، واصلت الشركة تنفيذ استراتيجيتها “الزائد المزدوج” التي تتضمن استراتيجية التحول “المعلومات + الإنترنت” ونموذج الأعمال “المنتج + خدمة”. واستنادا إلى الأداء للنصف الأول من العام، فقد أبلت الاستراتيجية بلاء حسنا على وجه العموم أو حتى بأفضل مما توقع السوق.

وفي حين تستمر الشركة في في تحسين محفظة المنتجات وقنوات التوزيع لديها، قامت تي سي أل للوسائل المتعددة (01070.HK) بتعديلات في الهيكل الإداري فيها، وهي الخطوة التي أثبتت أنها تؤدي إلى تحسين الهيكل التنظيمي وآلية صنع القرار وكذلك زيادة تعزيز القدرة الأساسية التنافسية للشركة. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، باعت تي سي أل للوسائط المتعددة 7.716 مليون تلفزيون أل سي دي. ونما عدد المستخدمين النشطين الذين يصلون عبر محطة شبكةالتلفزيون الذكية الخاصة بالشركة إلى 9.063 مليون في حين بلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا ليصل إلى3.44 مليون. ويوضح عدد المستخدمين المتنامي أن تدفق الإيرادات التي تم توليدها بفضل خدمات التلفزيون الذكية لتي سي أل سوف يستمر في النمو.

وعن طريق الاستفادة المثلى باستمرار من تصميم المنتجات ووظيفيتها، عززت تي سي أل للاتصالات (02618.HK) علاقاتها مع مقدمي الخدمات، وطورت قنوات على الانترنت واستمرت في توسيع حصتها في السوق العالمية. وقد بلغت مبيعات الهواتف المحمولة في النصف الأول من العام 34.835 مليون وحدة، بزيادة 16.3 في المئة في العام على اساس سنوي، بما في ذلك الهواتف الذكية 20.88 مليون وحدة، بزيادة 38.9 في المئة في العام على اساس سنوي. وارتفعت نسبة المبيعات التي تعزى إلى الهواتف الذكية إلى 59.9 في المئة من 50.2 في المئة كما كان الحال في العام السابق.

أما بالنسبة إلى لوحات ال سي دي، فقد جاءت الأرباح المقدرة بالنسبة إلى سي أس أو تي أعلى من الهدف المحدد في وقت سابق من هذا العام بفضل زيادة متوسط سعرالمبيعاتللمنتجات الرئيسية وتقليل أسعار المواد وتكلفة الوحدة الثابتة. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، سجلتسي أس أوتي تصنيع 786،000 قطعة من ركائز الزجاج، بزيادة 3.27 في المئة في العام على اساس سنوى بينما ظلت قدرة معدل الاستخدام وتخليق المنتجات العائدة على مستوى عال.

وقد شاركت الشركة أيضا في إعادة هيكلة شركتها في هونغ كونغ بيبوس الدولية (0334.HK)، والتي سميت لاحقا تي سي أل للعرض التكنولوجي، ما مكن الشركة من الحصول على رأس مال طويل الأجل، مستقر ومنخفض التكلفة، وذلك من خلال أسواق رأس المال. وقد استثمرت رؤوس الأموال التي تم الحصول عليها في مجال الأبحاث والتطوير وتوريد سلسلة التكامل، وتعزيز الفعالية والقدرة على الابتكار لأشكال جديدة من تكنولوجيا العرض وتعزيز قدرة التكامل بين جانبي المنبع والمصب لهذا القطاع.

لمزيد من الاستفسارات:
مارتا تشن
86-0755-33313868 +
chenxuejun@tcl.com

Related Posts